Login

lo6Google Earth icon  contactyoutube    games android 2015        

IMG 4500

الذنيبات: خطة الطورائ تهدف لتقليل فترة الأعطال الكهربائية والخطر الناتج عنها

فتح غرف عمليات مركزية موزعة على مواقع الشركة وتوفير الكوادر وآليات

تخصيص أرقام رئيسية لطوارئ المشتركين في كل منطقة لاستقبال الشكاوي

عمان،،،

اعرب رئيس مجلس الموفوضين في هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري عن تقدير الهيئة بالجهود التي تبذلها شركة توزيع الكهرباء في استدامة الخدمات الكهربائية للمواطنين والقطاعات المختلفة في محافظات المملكة التي تخضع لاختصاص الشركة .

واطلع الحياري وعدد من اعضاء مفوضين الهيئة على خطة الطوارىء 2015/2016 التي اعدتها شركة توزيع الكهرباء لمواجهة التحديات التي قد تنجم عن اية ظروف جوية طارئه قد تؤثر على سير العملية والخدمات المقدمة في المحافظات الخاضعة لامتياز الشركة .

وكان رئيس مجلس والموفوضيين في قطاع هيئة الطاقة والمعادن المهندس فاروق الحياري وعدد من مفوضين الهيئة زاروا رئيس شركة توزيع الكهرباء   بحضور رئيس مجلس ادارة الشركة عمر ملحس والمدير العام  المهندس حسان الذنيبات  وعدد من مدراء ورؤساء الاقسام في الشركة ، حيث تم عرض  خطة  خطة الطوارئ التي اعدتها  الشركة لمواجهة موسم الشتاء المقبل والاستعدادات والاجراءات التي اتخذتها الشركة في ذلك  .

واشار رئيس  الهيئة المهندس فاروق الحياري الى ضروروة نقل المعلومة للمواطن في المحافظات بكل شفافية ،والتعاطي الايجابي مع الشكاوي من قبل المواطنين من خلال تفعيل قسم الشكاوي والاتصال  وتوفير الارقام المجانية التي تمكن المواطنين من  نقل شكاويهم  الى المسوؤلين والرد عليها في اسرع وقت ممكن .

واطلع الحياري واعضاء الهيئة على التجهيزات اللوجستية التي استحدثتها الشركة في مواقع اعمالها بالمحافظات وخطط الطوارئ التي اعدتها هناك ، ومدى الجاهزية  لفرق الشركة للعمل في الظروف الصعبة ، والخطط البديلة في الحالات الطارئة ومدى توفرها .

واطلع الحياري ومفوضي الهيئة على عرف السيطرة والتحركم في شركة توزيع الكهرباء التي تتيح معرفة واقع الخدمات الكهربائية المقدمة في المحافظات المعنية من المركز في عمان ، وتوجيه العمل لمعالجة اية اختلالات في الحالت الطارئة بسرعة فائقة .

كما تفقد الحياري مركز استقابل الاتصال  والشكاوي  في الشركة ، واطلع على الية عملية وكيفية التعامل مع خددمات الجمهور والرد على اتصالات المواطنين وكيفية ايصال العلومة للاردة التنفيذية بالشركة بالسرعة المطلوبة  وانجاز المعاملات  بالشكل المستهدف .

من جهته قدم  المدير العام لشركة توزيع الكهرباء المهندس حسان الذنيبات امام الرئيس واعضاء الهيئة  خطة الطوارىء 015/2016  والتي تاتي للمحافظة على ديمومة وإستمرارية تزويد كافة مشتركي الشركة بالتيار الكهربائي بكفاءة عالية ، وتقليل فترة الأعطال الكهربائية والخطر الناتج عن هذه الانقطاعات على مدار العام وخصوصا فصل الشتاء .

يشار الى ان احد المهام الرئيسية لشركة توزيع الكهرباء العمل على تدعيم وتعزيز النظام الكهربائي لمواجهة الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية، وتزويد مشتركيها بخدمة كهربائية ذات موثوقية عالية، وتوريدها بأعلى درجات الكفاءة والجودة .

وحول الجاهزية، أكد الذنيبات على ان الشركة قامت بالتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة وفتح غرف عمليات مركزية موزعة على مواقع الشركة و ربطها  بغرفة عمليات رئيسية في مكاتب الشركة الرئيسية / عمان بإشراف الادارة العليا للشركة، إضافة لرفع كفاءة كادر الشركة الفني وتعزيزهم  بالعدد و المواد اللازمة لاصلاح الاعطال وتوفير سيارات و اليات و روافع ذات دفع رباعي و مجهزة بما يساعدها على السير اثناء الثلوج والعواصف والظروف الصعبة

وتسعى شركة توزيع الكهرباء الى تقليل عدد المشتركين المتأثرين بأي انقطاع كهربائي قدر الإمكان، والمحافظة على الأجهزة الكهربائية الموجودة لدى المواطنين .

وشدد الذنيبات على ان سلامة المواطنين والموظفين هي أولى الأولويات للشركة دائما، مؤكدا ان الأولوية تعطى لمعالجة الحالات التي تشكل خطورة على أرواح المواطنين.

ونوه الى ان الشركة عملت ضمن خطة الطوارئ على تعزيز الكوادر في مركز الإتصال (Call – Center ) وذلك لإستقبال اكبر عدد ممكن من اتصالات وشكاوى المواطنين، مؤكدا على التنسيق الكامل مع الحكام الإداريين و القوات المسلحة و الدفاع المدني و الأمن العام و بقية الوزرات المعنية من خلال التواجد والمشاركة في غرف عمليات المحافظات، ومع هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن لمعالجة اي خلل، وذلك من خلال المشاركة في اللجنة الرئيسية في الهيئة.

ولضمان تطبيق الخطة بكفاءة وقدرة عالية، اشار الى انه سيتم التعاقد مع القطاع الخاص (مقاولين) للمساعدة في فتح الطرق في حال اغلاقها، وتحديث الجهات المتعاقد معها بشكل دوري ومستمر، والتأكيد على توافرية المعدات والآليات الموجود لديهم في بداية فصل الشتاء لتغطية كافة مناطق عمل الشركة في المحافظة، وتحديد المهام والمناطق المطلوبة من كل الية وفق برنامج للعمل يزود قبل (24) ساعة.

وقال: "سيتم تزويد آليات الشركة العاملة بقطع غيار ومواد ومستلزمات فنية لازمة لاصلاح وتغطية أعطال شبكات الضغط المتوسط والمنخفض دون الحاجة لعودة الورش الفنية الى مواقع المستودعات لاستلام وتجهيز المواد".

واضاف الذنيبات: انه تم تخصيص أرقام رئيسية لطوارئ المشتركين في كل منطقة لاستقبال الشكاوي والرد عليها تعمل بطريقة القفز الآلي على عدد معين من الخطوط، بحيث يتمكن المشترك المتصل مع خط الطوارئ الرئيسي من الانتقال بصورة آلية ودورية من الرقم الرئيسي للطوارئ (اذا كان مشغولاً ) إلى أي رقم آخر شاغر، وتزويد غرف الطوارئ بعدد كافي من الهواتف للرد على شكاوي المشتركين .

ودعت الشركة المواطنيين للاتصال على غرفة العمليات الرئيسية في المكاتب الرئيسية على الهواتف أرضي : 065335975  ، 065345691،  فاكس: 065335963  .

ويشار الى ان الشركة قامت خلال العامين الماضي والحالي بتركيب محطات تحويل وشبكات كهربائية جديدة في المناطق التي تحتاج إلى تعزيز النظام الكهربائي، وإستبدال أسلاك الضغط المنخفض المعراه بأسلاك معزولة والمحولات التي تحتاج الى استبدال، تغيير العوازل و إستخدام العوازل المطاطية، رفع قدرة محطات التحويل التي توجد في المناطق ذات التوسع السكاني المستمر.

المنسق الاعلامي ومدير العلاقات الخاصة في شركة توزيع الكهرباء

سطام المجالي

0799888842

عنوان البريد الإلكتروني هذا محمي من روبوتات السبام. يجب عليك تفعيل الجافاسكربت لرؤيته.

Real time web analytics, Heat map tracking