تفاصيل الخبر


وزيرا الطاقة والثروة المعدنية والبيئة يبحثان مجالات التعاون الثنائي مع المانيا

10/10/2022 7:16:12 PM

 اكد وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة اليوم الاثنين ضرورة ان يبدأ الأردن وألمانيا بإجراءات تعزز التعاون المشترك في مجال الطاقة "لحين الوصول الى الحالة المثلى".
  جاء ذلك خلال لقاء مشترك جمع الوزير الخرابشة ووزير البيئة الدكتور معاوية الردايدة بوزيرة الدولة لشؤون سياسة المناخ الألمانية جينفر مورغان بحضور مديرة التخطيط المؤسسي في وزارة الطاقة والثروة المعدنية المهندسة شروق عبد الغني.
 واكد الوزير الخرابشة خلال اللقاء "ضرورة العمل معا بخطوات واضحة لايجاد خيار مشترك للدول لضمان استدامة الطاقة" مستعرضا مشاريع قطاع الطاقة وخططها في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين.  
من جانبه استعرض الوزير الردايدة الخطط والاجراءات التي قام بها الاردن لمواجهة اثار التغير المناخي واكد اهمية التعاون الثنائي والدولي لمواجهة هذه الاثار خاصة فيما يتعلق بتوفير التمويل اللازم لهذه المبادرات، والاستعداد لقمة التغير المناخي القادمة.
 بدورها أبدت الوزيرة الألمانية اعجابها بالانجازات التي تحققت بالتعاون بين المانيا والاردن في مختلف المجالات لتسريع التحول الطاقي ومواجهة التغير المناخي، لافتة الى ان بلادها تسعى للعمل مع جميع الدول لمواجهة اثار التغير المناخي، خاصة فيما يتعلق بتنفيذ المبادرات والتاكيد على توفير التمويل اللازم لتنفيذ المبادرات.
كما التقى الوزيران الخرابشة والردايدة ممثلي مؤسسات وقطاع خاص الماني بالتعاون مع جمعية الصداقة العربية الالمانية، تم خلاله استعراض الوضع الحالي والفرص الاستثمارية في مجالات الطاقة والبيئة  والاجابة عن استفسارات الحضور بالخصوص.
  واطع  الوفد الأردني اليوم على مشاريع شركة Enertrag خاصة في مجال الطاقة المتجددة والهيدروجين ، وبحث مدى الاستفادة من خبرات الشركة في هذا المجال نظرا لتوفر البنية التحية اللازمة لهذه المشاريع في الاردن.